قراصنة الأخلاقي في الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
مدونة معلومات في قراصنة الأخلاقي في الجزائر قد تفيدك فى حماية نفسك على الانترنت وتعرفك على اسليب وأنواع الاختراق الإلكتروني يرجى استخدامها على مسؤوليتك الخاصة. لن تكون مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر مسؤولة إذا تأثر أي شخص بأي حال من الأحوال باستخدام هذه الأدوات والتقنيات المذكورة على مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر و ارجو ان تستخدم معلومات في فيما يرضى الله نرجو منكم الدعاء شكرا وجزكم الله كل خير.

اخر الأخبار

ما هو Dtionary Atictack هجوم قاموس؟

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


ما هو  Dtionary Atictack هجوم قاموس؟



هجوم قاموس هو وسيلة منهجية لتخمين كلمة مرور من خلال محاولة العديد من الكلمات الشائعة وتغيراتها البسيطة. يستخدم المهاجمون قاموس واسعة من كلمات المرور الأكثر شيوعا أو أسماء الحيوانات الأليفة الشائعة أو الشخصيات الخيالية أو حرفيا مجرد كلمات من قاموس - ومن هنا جاءاسم . كما أنها تغير بعض الحروف إلى الأرقام أو الأحرف الخاصة، مثل "p @ ssw0rd".
يستخدم المتسللون هذا الهجوم للوصول إلى الحسابات عبر الإنترنت، ولكن أيضا لفك تشفير الملفات - وهذا مشكلة أكبر. معظم الناس وضعوا على الأقل  بعض الأشخاص في تأمين حسابات بريدهم الإلكتروني أو وسائل الاعلام الاجتماعية. 
فإنهم يختارون كلمات كل يوم بسيطة وسهلة تذكر لحماية الملفات التي يشاركونها مع أشخاص آخرين. إذا تم إرساله عبر اتصال غير آمن، فسيكون هذه الملفات من السهل جدا اعتراض، وتخمين كلمة المرور باستخدام هجوم قاموس لن يكون تحديا أيضا.
كيف يعمل القاموس الهجوم؟
أثناء هجوم قاموس، يدخل البرنامج بشكل منهجي الكلمات من قائمة ككلمات مرور للوصول إلى ملف أو حساب أو ملف مشفر. يمكن إجراء هجوم قاموس على حد سواء عبر الإنترنت وغير متصل.
في هجوم عبر الإنترنت، يحاول المهاجم مرارا وتكرارا تسجيل الدخول أو الوصول إليك مثل أي مستخدم آخر. يعمل هذا النوع من الهجوم بشكل أفضل إذا كان المتسلل لديه قائمة كلمات المرور المحتملة. إذا استغرق الهجوم طويلا، فقد يلاحظه مسؤول النظام أو المستخدم الأصلي.
خلال هجوم دون اتصال بالإنترنت، لا توجد قيود للشبكة على عدد المرات التي يمكنك تخمينها. للقيام بذلك، يحتاج المتسللون إلى الحصول على   ملف تخزين كلمة المرور من النظام الذي يرغبون في الوصول إليه، لذلك الأمر أكثر تعقيدا من الهجوم عبر الإنترنت. ولكن بمجرد أن يكون لديهم كلمة المرور الصحيحة، سيتمكنون من تسجيل الدخول دون أن يلاحظ أي شخص.
ما هو الفرق بين هجوم Brute force وهجوم قاموس؟
هجمات Brute force تستخدم أيضا لتخمين كلمات المرور. يعتمدون في الغالب على قوة الحوسبة لجهاز الكمبيوتر المهاجم. خلال هجوم Brute force يقوم برنامج يدخل أيضا تلقائيا بمجموعات من الرسائل والرموز والأرقام، ولكن في هذه الحالة، فهي عشوائية تماما. يمكن أيضا إجراء هجمات Brute force عبر الإنترنت وغير متصل.
هناك 102،000 كلمة في اللغة الإنجليزية. باستخدام الأبجدية والأرقام 0-9، يمكنك جعل كلمات مرور 218،340،105،584،896. في هذه الحالة، من المرجح أن تنجح هجوم القاموس، بالنظر إلى أن كلمة المرور ستكون كلمة إنجليزية بسيطة. وعلى الأرجح أن تكون كلمة إنجليزية بسيطة. سيستغرق هجوم Brute force الأساسية أطول بكثير وهو أقل عرضة للنجاح.
هجمات القاموس هي هجمات Brute force في الطبيعة. الفرق الوحيد هو أن هجمات القاموس أكثر كفاءة - فهي عادة لا تحتاج إلى محاولة أكبر عدد ممكن من المجموعات. إذا كانت كلمة المرور هي واحدة فريدة حقا، فلن تعمل هجوم القاموس. في هذه الحالة، استخدام Brute force هو الخيار الوحيد.
كيفية تجنب هجوم قاموس كلمة المرور؟
ينبغي أن تتخذ قسم تكنولوجيا المعلومات في أي مؤسسة بعض الاحتياطات لحماية أنظمتها من هجمات القاموس. الهجمات عبر الإنترنت سهلة إلى حد ما. يمكنك استخدام CAPTCHAS، وتنفيذ مصادقة عاملتين إلزامية، والحد من عدد المرات التي يمكن للمستخدم محاولة تسجيل الدخول قبل مغلق حسابها.
إنه أكثر تعقيدا قليلا عندما يتعلق الأمر بالهجمات دون اتصال، على الرغم من ذلك. ولكن يمكنك أيضا استخدام مصادقة عاملين وإعداد قواعد صارمة بشأن كلمات المرور: لا توجد كلمات مرور مشهورة، ولا توجد كلمات مشتركة أو عبارات شائعة، وحد أدنى 12 حرفا، وما إلى ذلك، والأهم من ذلك، تأكد من عدم تخزين كلمات المرور في النص .
ولكن ماذا يمكنك أن تفعل كمستخدم لمنع حساباتك من الحصول اختراق؟ 
أولا وقبل كل شيء - لا يمكن التنبؤ بها. أفضل كلمات المرور هي الكلمات التي لا معنى لها العام العام. ضع في اعتبارك أن طول كلمة المرور ليس ما يجعلها قوية. لا يهم ما إذا كنت تختار "losamachycephaurus" أو "Cat" ككلمة مرورك؛ الكمبيوتر يأخذ نفس الوقت من الوقت لمحاولة إما منهم.
لذا قم بإنشاء كلمات جديدة، استخدم أحرفا خاصة في الأصل، أو أفضل كل شيء، استخدم سلاسل عشوائية من الحروف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام.
تواجه مشكلة في الخروج بكلمات مرور جديدة؟ 
جرب مولد كلمة المرور . 


ليست هناك تعليقات