قراصنة الأخلاقي في الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
مدونة معلومات في قراصنة الأخلاقي في الجزائر قد تفيدك فى حماية نفسك على الانترنت وتعرفك على اسليب وأنواع الاختراق الإلكتروني يرجى استخدامها على مسؤوليتك الخاصة. لن تكون مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر مسؤولة إذا تأثر أي شخص بأي حال من الأحوال باستخدام هذه الأدوات والتقنيات المذكورة على مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر و ارجو ان تستخدم معلومات في فيما يرضى الله نرجو منكم الدعاء شكرا وجزكم الله كل خير.

اخر الأخبار

أفضل جدران الحماية مفتوحة المصدر لنظام التشغيل Linux في عام 2023

 بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

أفضل جدران الحماية مفتوحة المصدر لنظام التشغيل   Linux في عام 2023 

 How to use Windows Security in Windows 11 for best protection

(قائمة برامج جدار الحماية الحرة)


يتم صنع جدران الحماية لحماية الشبكة من أي تهديد من خلال تصفية كل من حركة المرور داخل وخارج وضمان أمان الشبكة أيضًا. أول شيء عندما نتحدث عن أفضل 9 جدران حماية مفتوحة المصدر لنظام التشغيل  Linux هو أنها مجانية ، دعنا نشرح هذا المصطلح للبرنامج الموزعة بموجب ترخيص. هذه متوافقة مع توزيعات Linux المختلفة.
بمساعدة هذا الترخيص ، يمكن للمستخدمين تحليل البرامج وتعديلها باستقلال كامل. كما أنه يستخدم لتعزيز التعاون بين المستخدمين مما يعني تطوير سريع ومتنوع لأدوات مختلفة.
لأنه ينتمي إلى المجتمع ، وبالتالي فإن كل من تطوره وتحديثاته هو مسؤوليته. يستخدم هذا لزيادة استمرارية البرنامج. إذا كنت تتحدث عن جدران الحماية ، فضع في اعتبارك أن هذا هو الجزء الأكثر أهمية في نظام أمان الشبكة.
لأنه يعمل كجدار هناك بين الشبكات الداخلية والخارجية. لوضع القصة الطويلة ، يعني ذلك تنشيط أي تطبيق أو نظام تم تصميمه في المقام الأول لمنع أو السماح بالوصول إلى المعلومات التي تأتي من نظام واحد إلى نائبنا والعكس.

حول جدران الحماية مفتوحة المصدر - ما هي؟

تقدم Microsoft Windows للمستخدمين ، جدار حماية أساسي ولكنه بسيط بعد وصول حزمة خدمة Windows XP 1. مع هذا يمكننا التحكم في استخدام أدوات اتصال الإنترنت والتطبيقات ، علاوة على ذلك ، يتم استخدامه أيضًا لتوفير الحماية من جميع هجمات الكمبيوتر الشخصي والتي قد تشق طريقها عبر الشبكة.
نظرًا لأن تحديث منشئي Microsoft الإصدار 11 الجديد والتشغيل  لنظام التشغيل Windows Defender كجدار الحماية الخاص به ، فقد أصبح جزءًا لا يتجزأ من احتياجات المستخدم. العيب الوحيد هو أن النظام غير قادر على تزويد المستخدمين بالشيء الكامل إلى جانب الميزات المطلوبة لتأمين البنية التحتية.
يوفر برنامج مفتوح المصدر للمستخدمين خيارًا سهل الاستخدام وقابل للتعديل لنشر الشبكات الأساسية لكل من المنزل والبنية التحتية. إلى جانب ذلك ، يوفرون للمستخدمين أيضًا وظائف توجيه وشبكات بسيطة مثل DNS و DCHP. أفضل شيء هو أنها مليئة بأدوات الأمان والميزات مثل مضادات البريد العشوائي وتصفية الويب وتصفية المحتوى.
يمكننا تنزيل  على أي أجهزة على البرنامج الظاهري أو في السحب أيضًا. اليوم ، يبيعها العديد من المستخدمين أيضًا مع الأجهزة التي تم تكوينها مسبقًا ، فقط إذا كان لديك ما يشبه دعمهم أو وظائفهم ، ولا ترغب في الحصول على متاعب في بناء جهازك الخاص.
لقد ذكرنا لك إلى حد بعيد أفضل جدران الحماية مفتوحة المصدر لكل من المنزل والشركات الصغيرة والبنية التحتية للمؤسسات فما هو الانتظار؟
جدار الحماية PfSense
هذا واحد يأتي مع الكثير من أوجه التشابه مع Untangle ولكنه يفتقر إلى العديد من الميزات مثل ترشيح الويب ومكافحة الفيروسات. أفضل جزء هو أنه يحمل أكثر من 3 دزينة من الوظائف الإضافية الخارجية لسهولة التثبيت عبر مدير الحزمة.
يعتمد على FreeBSD مع نواة مخصصة يمكن تثبيتها على الأجهزة أو الأجهزة الافتراضية مع صورة CD (.iso) ، USB ، والصورة المضمنة (.IMG) من هذه. و أيضًا خيار شراء PFSense المحملة مسبقًا على الجهاز أيضًا.
يوفر للمستخدمين عضوية تكلف 99 دولارًا سنويًا. للحصول على الدعم والخدمات ، نحصل على موارد مثل مكتبة مقاطع الفيديو هناك من المطورين ذوي الأهمية الشديدة ، وكتابها الرقمي بالإضافة إلى نسخة احتياطية تلقائية أيضًا.
قائم على السحابة Perimeter 81
من السهل تكوين FWAAS الذي يعد جدار حماية Perimeter 81 كخدمة ، كما أنه يمكّن المستخدمين من تأمين الوصول عن بُعد إلى الموارد المستندة إلى مجموعة النظراء التي تخرج من مكتب الشركة. إذا كنت مسؤولًا ، فسيسمح لك بتقسيم الوصول إلى موارد شبكة معينة بناءً على هويات المستخدم أو المجموعة.  فهذا يعني أنه يمكن للمسؤولين التحكم في من يمكن أن يحصل في المنظمة على الموارد بسهولة.
أفضل شيء في هذا يمكننا نشرها في السحابة. السياسات القائمة على الإذن  جنبا إلى جنب مع تجزئة المستخدم المدرجة في فعالة للغاية من حيث تأمين كل من العمال عن بعد وموارد الشركة. يحتوي على توافق مع خوادم Windows و iOS و Android و Mac و Linux.

منصة آمنة بالكامل Opnsense
جدار الحماية Opnsense لـ Linux
هذا مفتوح المصدر. جدار الحماية المستندة إلى FreeBSD قادر على التغلب على البرامج التي يتم نشرها بواسطة Deciso. شركة مقرها في هولندا الصادرة لصنع أجهزة مختلفة وبيع حزم الدعم لهذا الغرض.
هذا هو فرع من PfSense الذي تحول إلى متشعب من Monowall ، والذي لا يعرفون FreeBsd. لقد بدأت في عام 2015 ، عندما تحطمت Monowall في عام 2015 ، قام المخترع Manuel Kasper ، بتعيين مجتمع المطور الخاص به والذي لديه الآن واجهة المستخدم على شبكة الإنترنت ويجري على منصات I386 و X86-64.
جدار الحماية - NGFW
هذا خيار آخر لديه الكثير من أوجه التشابه مع Clearos ويستند إلى Debian 8.4. إنه يحمل وظائف الشبكة الأساسية مع كل من التطبيقات المجانية والمدفوعة لإضافة وظائف إضافية يتم إدارتها عبر واجهة المستخدم المستندة إلى الويب.
لوضعها في المصطلحات الفنية ، تم تسميتها على جدار الحماية NG ويمكن تثبيتها بسهولة على أي جهاز أو جهاز افتراضي أو يمكننا أيضًا شراء جهاز مع تثبيت NGFW مسبقًا تمامًا كما في حالة PFSense الموضحة أعلاه.
جدار الحماية IPFIRE
تم تطوير هذا واحد فوق NetFilter ويبدو أنه واحد من أفضل جدران الحماية مفتوحة المصدر. من خلال الأخذ في الاعتبار النموذجية والمرونة ، تم تصميمها ويمكن استخدامها كخادم وكيل ، أو حتى بوابة VPN بسهولة. يمكنك بعد ذلك استخدام عميل VPN مفتوح المصدر  عبر الإنترنت العام.
يتم التعامل معها من قبل مجتمع عبر الإنترنت لديه العديد من المطورين. أفضل شيء هو أنه لن يكون ثقيلًا جدًا على النظام وهو قوي جدًا أيضًا. يستخدم IDS الذي يرمز إلى نظام الكشف عن التسلل بهدف تحليل حركة المرور وأيضًا العثور على مآثر محتملة. بعبارة قصيرة ، يتم استخدام هذا للكشف عن أي هجوم وحظر المهاجم مباشرة.
الصفقة الحقيقية Iptables
هذه الطريقة هي أداة شائعة جدًا موجودة في القائمة ويبدو أنها واحدة من أفضل جدران الحماية مفتوحة المصدر لأنظمة تشغيل Linux التي يتم استخدامها لتوفير مسؤولي النظام على حد سواء التحكم وخيار تكوين وتحليل إحصائيات الشبكة. لقد تم تطويره باستخدام Linux kernel Plus.
في الآونة الأخيرة ، يتم استخدام وحدات وتطبيقات مختلفة مختلفة لمختلف البروتوكولات. يشير هذا المصطلح أيضًا إلى عناصر مستوى النواة. X_Tables هي الأسماء التي تحملها وحدة Kernel وتشاركها جزء رمزها والتي يتم استخدامها من قبل جميع الوحدات الأربع التي تنفذ API المستخدمة لمختلف الامتدادات.
 
حماية SmoothWall
يتم استخدامه لتوفير الدعم لشبكة LAN ، DMZ ، الشبكة الداخلية أو الخارجية ، وكيل الويب للتسارع ، وإحصاءات حركة المرور وأكثر من ذلك بكثير.
مع واجهة ويب فقط ، يمكن إيقاف تشغيل هذا أو إعادة تشغيله.
Endian Community Edition

يوفر EFW وهو مجتمع جدار الحماية و حلول أمان تستند إلى Linux لجميع مستخدميها هناك. أفضل شيء في هذا هو أنه يأتي مجانًا وأن المطورين لا يحتاجون إلى أي دعم أو عرض. يوفر للمستخدمين العديد من الخيارات المستخدمة لإضافة حماية إضافية.
استخدم هذا لإعداد أمان الويب والبريد الإلكتروني الأساسي حسب الحاجة. علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على العديد من الميزات لنظام التشغيل . عندما يستخدم المستخدم EFW ، يحصل على حماية قوية لمكافحة الفيروسات مفتوحة المصدر إلى جانب دعم VPN لنظام التشغيل Windows 11.
يحمل بعض التنزيلات المختلفة أيضًا مثل التوزيعات المستقلة التي يتم تثبيتها على الخوادم الفردية أو أجهزة التوجيه.
أساس آمن لنظام التشغيل Clearos
هذا هو الخيار الأخير في القائمة الذي ليس فقط حامي جهاز التوجيه ولكنه حل موحد لإدارة التهديدات (UTM) يوفر للمستخدمين أكثر من 120 وظيفة من خلال الوظائف الإضافية التي تسمى التطبيقات. الآن ، من خلال الواجهة المستندة إلى الويب ، كل هذه القابلة للتكوين.
علاوة على ذلك ، يوجد أيضًا ClearVM وهو حل إداري يستخدم لنشر أجهزة ClearOS الظاهرية المختلفة وتوزيعات Linux الأخرى ، وكذلك نظام تشغيل Windows على الخادم الفعلي.

فوائد وجود تدابير أمنية مفتوحة المصدر تفوق العيوب. هناك المزيد من المهنيين الذين يقومون بتحليل وترقية قاعدة بيانات الكود وتثبيت الأخطاء والثغراتية الحاسمة. قائمتنا التي تضم  جدران حماية مفتوحة المصدر مجانية . يتم تعديل العديد منها أيضًا واستخدامها على مستوى المؤسسة من قبل الشركات لأنها جيدة جدًا.
 

ليست هناك تعليقات