قراصنة الأخلاقي في الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
مدونة معلومات في قراصنة الأخلاقي في الجزائر قد تفيدك فى حماية نفسك على الانترنت وتعرفك على اسليب وأنواع الاختراق الإلكتروني يرجى استخدامها على مسؤوليتك الخاصة. لن تكون مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر مسؤولة إذا تأثر أي شخص بأي حال من الأحوال باستخدام هذه الأدوات والتقنيات المذكورة على مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر و ارجو ان تستخدم معلومات في فيما يرضى الله نرجو منكم الدعاء شكرا وجزكم الله كل خير.

اخر الأخبار

بروتوكول نقل الايميل البسيط

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بروتوكول نقل الايميل البسيط

SNMP command line tools - SNMPWALK, SNMPGET - Examples | Community

يتم استخدام SMTP ، المعرف في RFC 821 ، لتوفير خدمات البريد الإلكتروني لأجهزة IP عبر الإنترنت. عادة ، اثنين من خوادم البريد "التحدث" SMTP لتبادل البريد الإلكتروني. بعد تبادل البريد الإلكتروني ، يمكن للمستخدمين استرداد بريدهم من خادم البريد وقراءته. يمكن القيام بذلك باستخدام أي عميل بريد ، مثل Pine و Eudora و Outlook وما إلى ذلك ، والذي يستخدم بروتوكولات مختلفة ، مثل Post Office Protocol 3 (POP3) ، للاتصال بالخادم. يستخدم SMTP المنفذين المعروفين TCP المنفذ 25 ومنفذ UDP 25. عادةً ، على الرغم من ذلك ، تستخدم تطبيقات SMTP منفذ TCP 25 فقط.
تستخدم العملية أو البرنامج الخفي الذي يتم تشغيله على الخادم SMTP لإرسال البريد إلى العملاء. برنامج يسمى Sendmail هو أداة شائعة تستخدم لنقل بريد SMTP. في الآونة الأخيرة ، تم تطوير إصدار جديد من SMTP ، يسمى SMTP المحسن (ESMTP). لست مطالبًا بمعرفة هذا البروتوكول .

يرسل العميل وخادم SMTP أوامر مختلفة عند الاتصال. الأمر الأكثر شيوعًا هو HELO ، والذي يقدم آلة الاستدعاء إلى آلة الاستقبال ؛ يعلن جهاز العميل عن اسم مضيفه إلى خادم البريد. هناك العديد من الأوامر الأخرى ، بعضها موصوف في القائمة التالية. إذا كنت مهتمًا بمزيد من التفاصيل حول تطبيق Sendmail ، فهناك مورد رائع هو Sendmail ، بواسطة Bryan Costales و Eric Allman (O'Reilly and Associates ، ISBN 1-56592-839-3). لمزيد من التفاصيل حول SMTP ، راجع وثائق RFC 821 على

http://www.faqs.org/rfcs/rfc821.html


لاختبار ما إذا كان بريد SNMP الخاص بالمضيف البعيد يعمل ونشطًا ، استخدم Telnet مع الأمر HELO المحدد. فيما يلي ملخص لأوامر SMTP المفيدة الأخرى ، في حالة استجوابك بشأن هذه الأوامر أثناء الاختبار:

MAIL (MAIL)
يبدأ معاملة البريد التي يتم فيها تسليم بيانات البريد إلى صناديق البريد.

RECIPIENT (RCPT)
يحدد المستلم الفردي لبيانات البريد هناك حاجة إلى استخدام متعدد للأمر لعدة مستخدمين.

DATA (DATA)
تحدد الأسطر التي تتبع الأمر (مثل الأمر MAIL) كبيانات البريد في رموز أحرف ASCII.

SEND (SEND)
يبدأ معاملة بريدية يتم فيها تسليم بيانات البريد إلى terminal  طرفية واحدة أو أكثر.

SEND OR MAIL (SOML)

يبدأ معاملة بريد يتم من خلالها تسليم بيانات البريد إلى واحد أو أكثر من terminal الطرفية أو صناديق البريد.

SEND AND MAIL (SAML)
يبدأ معاملة البريد التي يتم فيها تسليم بيانات البريد إلى واحد أو أكثر من terminal الطرفية وصناديق البريد.

RESET (RSET)
يدعم معاملة البريد الحالية. يجب تجاهل أي بيانات مرسل ومستلمين وبريد مخزنين ، كما يجب مسح كافة المخازن المؤقتة وجداول الحالة. يجب على المتلقي إرسال رد موافق.

VERIFY (VRFY)
يتحقق من وجود المستخدم ؛ يتم إرجاع صندوق بريد واسم محددين بالكامل. NOOP (NOOP) - لا يحدد أي إجراء بخلاف إرسال المتلقي ردًا جيدًا. QUIT (QUIT) - يغلق قناة الإرسال ؛ يجب على المتلقي إرسال رد موافق.

ليست هناك تعليقات