قراصنة الأخلاقي في الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
مدونة معلومات في قراصنة الأخلاقي في الجزائر قد تفيدك فى حماية نفسك على الانترنت وتعرفك على اسليب وأنواع الاختراق الإلكتروني يرجى استخدامها على مسؤوليتك الخاصة. لن تكون مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر مسؤولة إذا تأثر أي شخص بأي حال من الأحوال باستخدام هذه الأدوات والتقنيات المذكورة على مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر و ارجو ان تستخدم معلومات في فيما يرضى الله نرجو منكم الدعاء شكرا وجزكم الله كل خير.

اخر الأخبار

ما هو botnet...؟

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

ما هو botnet...؟

 What is a botnet? When infected devices attack | CSO Online

عبارة عن شبكة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة التي أصابها المتسللون ببرامج ضارة. ثم يتحكم المتسللون في هذه الحواسيب عن بعد دون علم أصحابها.
قد يستخدم مجرمو الإنترنت بعد ذلك أجهزة الكمبيوتر التي أصابوها لإغراق الخوادم الأخرى بحركة المرور لإغلاق مواقع الويب المستهدفة. قد يستخدمون أيضًا أجهزة الكمبيوتر المصابة لتعدين العملات المشفرة ، وإغراق الإنترنت بالبريد العشوائي ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني تصيدية في محاولة لخداع الضحايا للتخلي عن معلوماتهم الشخصية والمالية أو إرسال موجات من حركة المرور إلى المواقع التي تكسب المال من كل هذه الزيارات.
لحسن الحظ ، يمكنك المساعدة في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجمات الروبوتات هذه. المفتاح هو تجنب النقر فوق الروابط المشبوهة في رسائل البريد الإلكتروني أو زيارة مواقع الويب المعروفة بنشر الفيروسات.
كيف تصاب أجهزة الكمبيوتر بهجمات الروبوتات؟
يستخدم المحتالون استراتيجيات مختلفة عند شن هجمات الروبوتات. غالبًا ما تكون رسائل البريد الإلكتروني المخادعة عنصرًا رئيسيًا.
قد يرسل لك أحد المجرمين الإلكترونيين رسالة بريد إلكتروني تبدو وكأنها صادرة من البنك أو مزود خدمة  أو خدمة البث المفضلة أو شركة بطاقات الائتمان. قد يطلب منك البريد الإلكتروني النقر فوق ارتباط ، لذا عليك منع خدمتك من إيقاف التشغيل أو تحديث حسابك.
عند النقر فوق الارتباط ، تغمر البرامج الضارة جهازك ، مما يسمح للمحتالين بالاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتثبيته في شبكة الروبوتات الخاصة بهم.
قد تصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الخطأ بزيارة مواقع الويب التي تقوم على الفور بتنزيل البرامج الضارة على جهازك أو عن طريق تنزيل ملف مصاب من الويب.
بمجرد إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكن للمتسلل أو المتسللين الذين يقفون وراء هذا الهجوم استخدامه للمساعدة في إطلاق هجمات الروبوتات الخاصة بهم. وقد لا تعرف حتى أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد أصيب.
لماذا يستخدم المحتالون هجمات الروبوتات؟
بمجرد أن يستخدم المتسللون الروبوتات للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنهم عادةً ما يستخدمون جهازك لتنفيذ مهام أخرى ، وعادةً ما يكون ذلك أمرًا مشكوكًا فيه أو شائنًا. يمكن أن يشمل ذلك:

     استخدام قوة جهازك للمساعدة في رفض الخدمة الموزع (DDoS)
     هجمات لإغلاق مواقع الويب الأخرى.
     إرسال بريد إلكتروني عشوائي إلى الملايين من مستخدمي الإنترنت.
     توليد حركة مرور وهمية على الإنترنت على موقع ويب تابع لجهة خارجية لتحقيق مكاسب مالية.
     استبدال إعلانات البانر في متصفح الويب الخاص بك يستهدفك بشكل خاص بإعلانات تعلن عن منتجات ستفيدهم مالياً.
     إنشاء إعلانات منبثقة مصممة لتجعلك تدفع مقابل إزالة الروبوتات من خلال حزمة زائفة لمكافحة برامج التجسس.

أساسًا تقوم الروبوتات باختطاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك للقيام بما تقوم به الروبوتات: تنفيذ المهام العادية ، التي تُستخدم غالبًا في عمليات الاحتيال والسرقة ، بشكل أسرع وأفضل.
كيف تحمي نفسك من الروبوتات

لا يدرك معظم الأشخاص المصابين بشبكات الروبوت أن مجرمي الإنترنت قد اخترقوا أجهزتهم. لحسن الحظ ، لا يؤدي اتخاذ الاحتياطات الأساسية البسيطة عند استخدام الإنترنت إلى إزالة شبكات الروبوت من أجهزتك فحسب ، بل يمكنه أيضًا منع المحتالين من تثبيتها على جهاز الكمبيوتر والجهاز اللوحي والهاتف.

     يبدأ الأمان الجيد ببرنامج مكافحة الفيروسات الذي يكتشف البرامج الضارة ويزيل ما هو موجود على جهازك ويمنع الهجمات المستقبلية.
     الموافقة بسرعة على تحديثات نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. غالبًا ما يستفيد المتسللون من العيوب المعروفة في أمان نظام التشغيل لتثبيت شبكات الروبوت. يمكنك حتى ضبط جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتثبيت التحديثات تلقائيًا.
     وينطبق الشيء نفسه على التطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر والهاتف والجهاز اللوحي. بمجرد العثور على نقاط الضعف والإعلان عنها من قبل شركات البرمجيات ، يندفع المتسللون لإنشاء برامج لاستغلالها.
     لا تنزل المرفقات أو تنقر على روابط من عناوين بريد إلكتروني لا تعرفها. هذه إحدى أكثر الطرق شيوعًا التي يستخدمها مجرمو الإنترنت لنشر جميع أشكال البرامج الضارة.
     استخدم جدار حماية عند تصفح الإنترنت. من السهل القيام بذلك مع أجهزة كمبيوتر Mac ، لأنها تأتي مع برنامج جدار حماية مثبت مسبقًا. إذا كنت تستخدم جهازًا يعمل بنظام التشغيل Windows ، فقد تحتاج إلى تثبيت برنامج تابع لجهة خارجية.
     لا تزور مواقع الويب المعروفة بأنها موزِّعة للبرامج الضارة. أحد الأشياء التي يمكن أن يفعلها برنامج أمان قوي هو تحذيرك عند زيارة مثل هذه المواقع.

بشكل عام ، يميل المتسللون إلى البحث عن الفاكهة التي لا يمكن حلها. إذا تمكنت من إقامة دفاعات أساسية ، فسيبحث هؤلاء المحتالون عن أهداف أسهل.

لا تفتح أبدًا رسائل البريد الإلكتروني الواردة من أشخاص لا تعرفهم. ولا تنقر أبدًا على الروابط المضمنة في رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها. لن تطلب منك شركة الطاقة أو مزود بطاقة الائتمان أو البنك مطلقًا النقر فوق ارتباط للتحقق من معلوماتك المالية أو الشخصية. تجنب مواقع الويب المشبوهة وتأكد من تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على أجهزتك. حافظ على تحديث برامج الأمان لتوفير أكبر قدر من الحماية من شبكات الروبوت.

ليست هناك تعليقات