قراصنة الأخلاقي في الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
مدونة معلومات في قراصنة الأخلاقي في الجزائر قد تفيدك فى حماية نفسك على الانترنت وتعرفك على اسليب وأنواع الاختراق الإلكتروني يرجى استخدامها على مسؤوليتك الخاصة. لن تكون مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر مسؤولة إذا تأثر أي شخص بأي حال من الأحوال باستخدام هذه الأدوات والتقنيات المذكورة على مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر و ارجو ان تستخدم معلومات في فيما يرضى الله نرجو منكم الدعاء شكرا وجزكم الله كل خير.

اخر الأخبار

كيفية تغيير عنوان MAC الخاص بك بشكل دائم على نظام Linux

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

كيفية تغيير عنوان MAC الخاص بك بشكل دائم على نظام Linux



يمكنك تعيين عنوان MAC جديد دائم في الجهاز باستخدام الأداة المساعدة macchanger وملف وحدة systemctl. أو في GNOME ، انتقل إلى الإعدادات> Wi-Fi [أو الشبكة]> الهوية Identity ، وأدخل عنوان MAC المخصص.
تحتوي كل واجهة شبكة على عنوان MAC فريد ، تحدده الشركة المصنعة. إنها الطريقة التي تحدد بها اتصالات الشبكة نقاط نهاية الاتصال. في نظام Linux ، يمكنك تغيير عنوان MAC بشكل دائم إذا كنت تريد ذلك.
ما هو عنوان MAC؟

نظرًا لأن عناوين MAC مدمجة ، فلا يمكنك تغييرها حقًا. ما يمكنك فعله هو تكوين نظام Linux الخاص بك بحيث يتظاهر بامتلاك عنوان MAC مختلف. بقدر ما يتعلق الأمر بأي جهاز آخر على الشبكة ، فإن عنوان MAC لجهاز الكمبيوتر الخاص بك هو العنوان الذي يبثه ، وبالتالي فإن النتيجة النهائية هي نفسها.
العثور على عنوان MAC الخاص بك
لمعرفة عنوان MAC الحالي الخاص بك ، يمكنك استخدام الأمر ip مع كائن الارتباط. سيؤدي هذا إلى سرد واجهات الشبكة الخاصة بك ، سواء كانت قيد الاستخدام أو غير متصلة بالشبكة.

ip link
استخدام الأمر ip link لاكتشاف عناوين MAC الخاصة بجهاز الكمبيوتر
هذا الكمبيوتر عبارة عن كمبيوتر محمول مزود باتصال Wi-Fi نشط و wlan0 واتصال Ethernet سلكي ، enp3s28. الاتصال السلكي غير متصل ، لذا فهو غير نشط. يحتوي الكمبيوتر المحمول أيضًا على اتصال الاسترجاع الافتراضي ، lo ، الذي تم تكوينه.
استخدم macchanger لتغيير عنوان MAC الخاص على Linux
تتيح لك الأداة المساعدة macchanger تغيير عنوان MAC لواجهة الشبكة بخيارات مرنة. يمكنك تعيين عنوان MAC محدد أو استخدام عنوان MAC عشوائي. يمكنك أيضًا الحصول على عنوان MAC جديد يستخدم نفس وحدات بايت OUI الثلاثة الموجودة في جهازك ، بحيث تظل الشركة المصنعة لواجهة الشبكة كما هي.

تثبيت macchanger

لتثبيت macchanger على Ubuntu ، استخدم هذا الأمر:

sudo apt install macchanger


لتثبيت macchanger على Fedora ، عليك كتابة:

sudo dnf install macchanger

في Manjaro ، الأمر هو:

sudo pacman -S macchanger


اعتمادًا على إصدار macchanger الموجود في مستودعات التوزيع الخاصة بك ، قد ترى شاشة تسألك عما إذا كنت تريد إنشاء عنوان MAC جديد في كل مرة يتم فيها الاتصال بالشبكة عبر الإنترنت. أي عند توصيل كبل Ethernet أو تمكين Wi-Fi.

شاشة خيارات تثبيت macchanger

استخدم مفاتيح الأسهم لنقل التظليل إلى الخيار الذي ترغب في استخدامه ، واضغط على "إدخال".

هناك بعض الملاءمة لهذه الطريقة ، لكننا سنختار "لا". نريد بعض التحكم في عناوين MAC التي نستخدمها. أيضًا ، قد لا ترغب في تغيير عنوان MAC على كل واجهة شبكة يمتلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ربما تريد فقط تغييره على بطاقة Wi-Fi الخاصة بك ، على سبيل المثال.
استخدام macchanger لتغيير عنوان MAC مؤقتًا
لا يمكنك إعادة تعيين عنوان MAC على واجهة شبكة قيد الاستخدام. يمكننا تغيير عنوان MAC الخاص باتصال Ethernet الخاص بنافي حد ذاته غير متصل ، لذا فهو غير نشط.
يقوم الخيار -r (عشوائي) بإنشاء عنوان MAC عشوائي تمامًا. نحتاج إلى تمرير اسم enp3s28 سوف يظهر لك بعد استخدام امر   ip link  واجهة الشبكة التي نريد تعيين عنوان MAC عليها.

sudo macchanger -r enp3s28


تعيين عنوان MAC عشوائي باستخدام macchanger
كان عنوان MAC الذي كان قيد الاستخدام هو نفسه عنوان MAC الأساسي للجهاز ، أو عنوان MAC الدائم. يظهر عنوان MAC الجديد في الأسفل.
يمكننا أيضًا تغيير عنوان MAC الخاص ببطاقة Wi-Fi ، إذا أزلنا محول Wi-Fi ، وقم بتغيير عنوان MAC ، ثم قم بتمكين محول Wi-Fi.

sudo networkctl down wlan0


sudo macchanger -r wlan0


sudo networkctl up wlan0


تعطيل وتمكين اتصال Wi-Fi للسماح بتغيير عنوان MAC الخاص به باستخدام machanger
إذا كنت لا تريد عنوان MAC عشوائيًا ، فيمكنك استخدام -m (خيار عنوان MAC) وتحديد عنوان MAC بتنسيق النقطتين ":" ، بأحرف سداسية عشرية صغيرة.

sudo macchanger -m 00: 00:00: 00: 00: 00 enp3s28


تعيين عنوان MAC محدد باستخدام macchanger
كيفية تغيير عنوان MAC بشكل دائم
كل هذا جميل وبسيط ، لكنه لا ينجو من إعادة التشغيل.
يمكننا تحقيق ذلك باستخدام ملف وحدة systemd. سنحصل على macchanger لإعطاء الكمبيوتر المحمول عناوين MAC جديدة لواجهات Ethernet و Wi-Fi الخاصة به في كل مرة يتم فيها التمهيد.
سنستخدم الخيار -e (إنهاء) بحيث يتم تغيير عنوان MAC ولكن تظل وحدات بايت OUI الثلاثة كما هي.
هذا يعني أن عنوان MAC المخادع الخاص بنا سيبدو وكأنه ينتمي إلى الأجهزة المصنعة من قبل نفس الشركات التي صنعت أجهزة Ethernet و Wi-Fi الفعلية الخاصة بنا. سيؤدي ذلك إلى تجنب المشاكل مع أي أجهزة توجيه أو جدران حماية أو مفاتيح ترفض الحزم التي لا تأتي من أجهزة مع جهة تصنيع معروفة.
سنقوم بإنشاء خدمتين. سيكون هناك واحد لاتصال Ethernet وآخر لاتصال Wi-Fi. سيعمل ملف وحدة واحدة كقالب لكل خدمة.
كيفية سرد خدمات Linux باستخدام systemctl
لإنشاء ملف الوحدة الخاص بنا ، نحتاج إلى استخدام sudo وتحرير ملف بالاسم الأساسي الذي نريده لخدماتنا. يتم استبدال علامة "@" في اسم الملف باسم اتصال الشبكة عندما يتم تشغيل الخدمة ، كما سنرى.
نحن نطلق على ملف وحدتنا "macspoof@.service" لأنه ينتحل عناوين MAC.

sudo gedit /etc/systemd/system/macspoof@.service


بدء تشغيل محرر لإنشاء ملف وحدة systemd
انسخ هذا النص إلى ملف الوحدة الخاصة بك ، واحفظ ملفك ، وأغلق المحرر الخاص بك.

 



نحن بحاجة إلى إنشاء خدمة لكل من اتصالاتنا. نقوم بذلك عن طريق إضافة اسم واجهة الشبكة خلف العلامة "@" في اسم الوحدة. سنفعل اتصال إيثرنت الخاص بنا أولاً:

sudo systemctl enable macspoof@enp3s28.service


وسنفعل الشيء نفسه مع اتصال Wi-Fi الخاص بنا.

sudo systemctl enable macspoof@wlan0.service


تمكين الخدمتين من تغيير عناوين MAC في وقت التمهيد
بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بنا ، يمكننا استخدام macchanger لمعرفة عناوين MAC الحالية لدينا. لاحظ أننا لسنا بحاجة إلى استخدام sudo لأننا نستخدم macchanger فقط للإبلاغ عن إعدادات عنوان MAC وليس لتغييرها.

macchanger enp3s28


macchanger wlan0


استخدام macchanger لإظهار عناوين MAC الحالية لاتصالات Ethernet و Wi-Fi
يوضح لنا هذا عناوين MAC النشطة والمخادعة حاليًا على واجهتي الشبكة الخاصة بنا وعناوين MAC الأصلية الخاصة بها.
نظرًا لأننا استخدمنا الخيار -e (النهاية) في ملف الوحدة الخاص بنا ، فإن البايتات الثلاثة الأولى من العناوين المخادعة هي نفس البايتات الثلاثة الأولى من عناوين MAC الأصلية.
تغيير عنوان MAC بشكل دائم باستخدام GNOME
تسمح لك معظم بيئات سطح المكتب بتعيين عنوان MAC جديد. في GNOME ، يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح "الإعدادات" واختيار إما "Wi-Fi" أو "الشبكة" من الشريط الجانبي.
انقر فوق رمز العجلة المسننة بجوار الاتصال الذي ترغب في تعيين عنوان MAC له ، وحدد علامة التبويب "Identity".

يمكنك إدخال عنوان MAC جديد في حقل "عنوان MAC" ، أو تحديد عنوان MAC الأصلي من القائمة المنسدلة.

علامة التبويب هوية اتصال شبكة GNOME في تطبيق الإعدادات

تتيح لك القائمة المنسدلة "العنوان المستنسخ" الاختيار من:

     الاحتفاظ Preserve: احتفظ بعنوان MAC في وقت التمهيد. لا تغير من عنوان MAC المحدد.
     دائم Permanent: استخدم عنوان MAC الأصلي للجهاز.
     عشوائي Random: قم بإنشاء عنوان MAC عشوائي.
     مستقر Stable: قم بإنشاء عنوان MAC مستقر ومجزأ. في كل مرة يتم فيها تنشيط الاتصال ، يتم استخدام نفس عنوان MAC المزيف. يمكن أن يكون هذا مفيدًا في الحالات التي تريد فيها إخفاء عنوان MAC الخاص بالجهاز ، ولكنك تحتاج إلى الحصول على نفس عنوان IP من جهاز توجيه DHCP.
ستتم التغييرات التي أجريتها عند إعادة التشغيل ، أو إيقاف الاتصال وتشغيله مرة أخرى.
تغيير إضافة MAC الخاص بك ress  غير قانوني ، طالما أنك لا تفعل ذلك لانتحال هوية جهاز شبكة شخص آخر. من المحتمل أن يكون للسلطة القضائية الخاصة بك قوانين معمول بها للتعامل مع تلقي حركة مرور الشبكة بشكل غير قانوني. على سبيل المثال ، يوجد في المملكة المتحدة قانون إساءة استخدام الكمبيوتر والولايات المتحدة لديها قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات