قراصنة الأخلاقي في الجزائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
مدونة معلومات في قراصنة الأخلاقي في الجزائر قد تفيدك فى حماية نفسك على الانترنت وتعرفك على اسليب وأنواع الاختراق الإلكتروني يرجى استخدامها على مسؤوليتك الخاصة. لن تكون مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر مسؤولة إذا تأثر أي شخص بأي حال من الأحوال باستخدام هذه الأدوات والتقنيات المذكورة على مدونة قراصنة الأخلاقي في الجزائر و ارجو ان تستخدم معلومات في فيما يرضى الله نرجو منكم الدعاء شكرا وجزكم الله كل خير.

اخر الأخبار

ما هو عنوان MAC وكيف يعمل؟

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ما هو عنوان MAC وكيف يعمل؟

Switch Mac Basis. Switch Mac Address Table Basis | FS Community

إذا كنت قد حاولت تحديد الأجهزة على شبكة ما أو البحث عن جهاز بلوتوث قريب ، فمن المحتمل أنك تعاملت مع عناوين MAC. ولكن ما هي بالضبط ، وكيف تختلف عن عناوين IP؟
ما هو عنوان MAC؟
تعمل عناصر الأجهزة والبرامج المتعددة معًا كل يوم لتوصيلنا بالإنترنت والحصول على البيانات إلى أجهزتنا. تنقل الأجهزة مثل أجهزة التوجيه والكابلات البيانات التي نحتاجها ، بينما توجه البرامج مثل بروتوكول بوابة الحدود (BGP) وعناوين بروتوكول الإنترنت (IP) حزم البيانات هذه من وإلى تلك الأجهزة. بدون العمل معًا ، لا يمكننا الاتصال بالإنترنت.
أحد هذه العناصر الحاسمة هو عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط (MAC). ترتبط عناوين MAC بأجهزة معينة ويتم تخصيصها لها من قبل الشركة المصنعة.
تشمل الأسماء الأخرى المستخدمة لعناوين MAC ما يلي:
     عنوان أجهزة الشبكات
     العنوان المنسوخ (BIA)
     العنوان الفعلي
     عنوان جهاز Ethernet (EHA)
تستخدم اتصالات Wi-Fi و Bluetooth و Ethernet عناوين MAC.
تعمل عناوين MAC مع البطاقة الموجودة في جهازك والتي تتيح له الاتصال لاسلكيًا بالإنترنت ، والتي تسمى وحدة التحكم في واجهة الشبكة (NIC). تُستخدم عناوين MAC لتحديد أي جهاز موجود على شبكتك المحلية بحيث يتم إرسال البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس الهاتف الذكي الخاص بزميلك.
يكون عناوين MAC دائمًا عبارة عن رقم سداسي عشري مكون من 12 رقمًا ، مع فصل الأرقام بين كل رقمين بنقطتين أو واصلة. سيتم عرض عنوان MAC 2c549188c9e3 ، على سبيل المثال ، 2C: 54: 91: 88: C9: E3 أو 2c-54-91-88-c9-e3.
غالبًا ما يقوم مصنعو محولات الشبكة الكبيرة مثل Dell و Cisco بتشفير معرفاتهم ، والتي تسمى المعرف الفريد التنظيمي (OUI) ، في عناوين MAC للأجهزة التي يصنعونها. هم دائمًا أول ستة أرقام. Dell ، على سبيل المثال ، هو 00-14-22.
كيف يعمل عنوان MAC؟
عندما تصل حزم البيانات من الإنترنت إلى جهاز التوجيه الخاص بك ، يجب أن يكون جهاز التوجيه هذا قادرًا على إرسالها إلى الجهاز المناسب على شبكته. يقوم بذلك باستخدام عناوين MAC ، مع تعيين عنوان IP خاص لكل جهاز متصل بالشبكة بناءً على عنوان MAC الخاص بهذا الجهاز. هذا يختلف عن عنوان IP الذي يعينه لك مزود خدمة الإنترنت (ISP) - هذا هو عنوان IP العام لك.
يتتبع جهاز التوجيه الخاص بك طلبات البيانات الصادرة بحيث أنه عندما تعود البيانات ، يمكنه إرفاق عنوان IP الخاص الصحيح بحزم البيانات ، ثم إرسالها إلى أي عنوان MAC للجهاز يطابق عنوان IP الخاص.
يمكن أن تحتوي الأجهزة على أكثر من عنوان MAC واحد لأنها تحصل على واحد لكل مكان يمكنهم الاتصال فيه بالإنترنت. إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على منفذ Ethernet  وشبكة Wi-Fi ، على سبيل المثال ، فسيكون له عناوين MAC مختلفة لاتصال Wi-Fi واتصال Ethernet. يستخدم Bluetooth أيضًا عنوان MAC الخاص به.
كيف يتم استخدام عناوين MAC؟
بالإضافة إلى إرسال بياناتك إلى المكان الصحيح ، يستخدم جهاز التوجيه اللاسلكي أيضًا عناوين MAC لتأمين اتصالك من خلال قبول حركة المرور فقط من الأجهزة التي لها عناوين MAC التي يتعرف عليها. وهذا ما يسمى تصفية MAC.
مكن أيضًا استخدام عناوين MAC بواسطة الفنيين لاستكشاف مشكلات الاتصال على الشبكة وإصلاحها. نظرًا لأنها فريدة لكل جهاز ، فمن الأسهل تحديد أي جزء من الأجهزة المتصلة بالشبكة يرسل البيانات ويستقبلها من خلال النظر إلى عنوان MAC. من هناك ، يمكنهم معرفة الجهاز الذي يواجه مشكلة في الاتصال.
كيف أعثر على عنوان MAC الخاص بي؟
إذا كنت بحاجة إلى العثور على عنوان MAC الخاص بجهازك
من السهل أيضًا العثور على عنوان MAC على جهاز كمبيوتر .  انقر فوق رمز الشبكة ، وحدد الواجهة التي تريد استخدامها ، ثم انقر فوق خيارات متقدمة. سترى عنوان MAC مدرجًا ضمن علامة تبويب الأجهزة.
تمتلك العديد من الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون الذكية ووحدات التحكم في الألعاب والهواتف الذكية ، عناوين MAC الخاصة بها والتي يمكنك العثور عليها.

ليست هناك تعليقات